مدونة معرفية شاملة

اشترك معنا

اخر الاخبار

الأحد، 19 أبريل 2020

علاج عدم انتضام دقات القلب.

Hello, AMPs

Welcome to the mobile web


علاجات عدم انتضام دقات القلب





كيف يتم علاج عدم انتضام دقات القلب (الرعاش الأساسي)؟

لا يوجد علاج محدد يمكن ان يشفي نهائيا. يصف أطباء الأعصاب اصناف مختلفة من الأدوية ، ومعظمها ليس مخصصًا رسميًا لعلاج هذا المرض. في أحسن الأحوال ، يمكن لهذه الأدوية أن تخفض شدة الهزات إلى النصف. لعدة سنوات ، تم تقديم تقنية التحفيز الكهربائي لمناطق معينة من الدماغ للمرضى الذين يعانون من أشكال مؤلمة للغاية.

أدوية عدم انتضام دقات القلب:

الأدوية الموصوفة عادة للتخفيف الجزئي من عدم انتضام دقات القلب هي بروبرانولول (جزء من حاصرات بيتا ، والأدوية التي تنظم ضغط الدم وضربات القلب) ، ومضادات الصرع (التي تقلل من حساسية الدماغ للتحفيز) ، أو الأدوية المضادة للقلق. من عائلة البنزوديازيبين (تستخدم عادة ضد أشكال مختلفة من القلق).


في بعض الحالات ، يتم حقن حقن توكسين البوتولينوم في عضلات معينة لمنع تقلص ألياف العضلات المسؤولة عن دقات القلب.

تحفيز عميق للدماغ ضد الهزة الأساسية:


التحفيز العميق للدماغ هو تقنية جراحية تتكون من غرس قطبين في الدماغ (سلكان دقيقان جدًا) يتم تركهما في مكانه بشكل دائم. بفضل تقنية التحديد الإشعاعي لهياكل الدماغ (التجسيمي) ، يتم وضع الأقطاب بدقة شديدة في منطقتين من الدماغ ، النوى المهاجرة اليمنى واليسرى VIM. يتم توصيل هذه الأقطاب الكهربائية ، عن طريق الأسلاك التي تمر تحت الجلد ، محفزان كهربائيان يقعان على مستوى عظام الترقوة (أيضًا تحت الجلد). تستغرق هذه الجراحة حوالي عشر ساعات.

عن طريق الأقطاب الكهربائية ، ترسل المحفزات نبضات كهربائية لمدة ستة عشر ساعة في اليوم (يتم إيقاف الجهاز طوال الليل). تعمل هذه النبضات الكهربائية على تنشيط الخلايا العصبية للنواة المهادية. تستمر البطاريات في أجهزة تنظيم ضربات القلب حوالي خمس سنوات ويتم تغييرها أثناء الجراحة السريعة.


هذه التقنية ، التي تم ممارستها لسنوات قليلة ، مخصصة للمرضى الذين يعانون من شكل حاد للغاية من الهزة الأساسية ، شديدة بما يكفي للتسبب في فقدان الاستقلالية. يقلل من شدة الهزات من 70 إلى 80٪. في فرنسا ، حتى الآن ، تم تجهيز حوالي 200 شخص بهذا النظام ويتم إجراء حوالي 50 تدخلًا من هذا النوع كل عام في المراكز المتخصصة. يعد تحفيز الدماغ العميق تقنية باهظة الثمن (حوالي 50.000 يورو لكل مريض). ويغطيها التأمين الصحي.

تدابير أخرى لتخفيف عدم انتضام دقات القلب:


بالإضافة إلى العلاج الطبي ، يهتم الأشخاص الذين يعانون من الرعاش الأساسي بمعرفة هذا المرض والتحدث مع الأشخاص الآخرين الذين يعانون منه وتعلم كيفية شرحه لأحبائهم بكل بساطة. توجد رابطة لجمع ومساعدة الأشخاص الذين يعانون من الرعاش الأساسي ، بالإضافة إلى تحفيز البحث في هذا المرض: APTES ، جمعية الأشخاص المعنيين بالرعاش الأساسي.

جميع الإجراءات التي تهدف إلى الحد من القلق والتوتر مفيدة أيضًا للأشخاص الذين يعانون من عدم انتضام دقات القلب: تقنيات الاسترخاء ، وعلم الذكورة ، واليوغا ، والتاي تشي ، والتأمل ، وما إلى ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق